جمال

هل تعانين من تشققات القدمين؟

هل تعانين من تشققات القدمين؟

أنثى




تعلمين سيدتي أن تشققات القدمين من الأمور المزعجة للأنثى خاصة, وهي من الأمور الشائعة بين الجنسين إذا أهملا الاهتمام الدائم بالقدمين وترطيبهما فهي تحدث لك بسبب المشي حافية القدمين أو الإفراط في لبس الصنادل وإهمال العناية بالقدمين بعد ذلك, و التشققات العميقة من الممكن أن يكون سببها صحياً كالإصابة بمرض السكري والسمنة المفرطة أو مشاكل في الدورة الدموية, وإهمالها في هذه الحالة يؤدي إلى حدوث التهابات و مشاكل صحية أكبر لا سمح الله ..

فإن كنت تعانين سيدتي من الجفاف والشقوق الدائمة في قدميك, اتبعي هذه النصائح والطرق البسيطة وطبقيها لفترة غير قصيرة لتنعمي بعدها بقدمين سعيدتين جميلتين بلا شقوق بإذن الله.

سوف تحتاجين إلى :
حوض كبير ، أو حوض تدليك القدمين الذي يتسع لغطس قدميك الاثنتين في وقت واحد .
حجر تقشير القدمين ويفضل ذا جودة عالية ( أنصح باستعمال حجر شول المتوفر في المتاجر الكبرى والصيدليات ) .
كريم علاج القدمين شديد الترطيب ( أنصح بكريم شول للعناية بالأقدام )
جوربين

الطريقة :
اعملي هذه الطريقة قبل خلودك للفراش بـ 45 دقيقة، اغمري قدميك في الحوض بماء ساخن إلى الحد الذي تستطيعين تحمله لمدة 30 دقيقة, بإمكانك اضافة ملح أو رغوة ذات رائحة عطرة أو زيوت عطرية من أجل الاسترخاء لكن ذلك ليس بالضرورة فالماء وحده يفي بالغرض, ثم اخرجي قدميك من الحوض وجففيهما جيداً قبل المشي .

بعد ذلك ، قومي بتقشير قدميك تحت الماء الجاري بواسطة الحجر بالتركيز على منطقة الأعقاب المتشققة فالماء الجاري سيوضح لك مناطق التشقق ويزيل الأوساخ حال تقشيرها لكن كوني حذرة عند التشققات المفتوحة والملتهبة حتى لا تزداد سوءاً مع التقشير .

وأخيراً، جففي قدميك وطبقي كريم العناية بالقدمين و ضعي طبقة مكثفة حول الشقوق, بعد ذلك ارتدي جوربيك ودعيهما طوال فترة نومك .

الوقاية :

إن أردت المحافظة سيدتي على جمال قدميك فقومي بتكرار طريقة العناية بالقدمين التي ذكرناها مسبقاً, واستعملي حجر القدمين مع كل استحمام واجعليه كعادة يومية لك و ضعي كريم القدمين بعد التقشير يومياً, وسوف تلاحظين خلال أسبوع واحد مع الاستمرار بالعناية أن تشققات قدميك اختفت تماماً, بعدها اجعلي برنامج العناية بالقدمين روتينا اسبوعيا لك فقدميك تحتاج منك العناية الدائمة لتنعمي بجمالها.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق