طبخ

أفضل سبع وصفات لتحضير الشاي المثلج في فصل الصيف الحار

أفضل سبع وصفات لتحضير الشاي المثلج في فصل الصيف الحار

أنثى




أفضل سبع وصفات لتحضير الشاي المثلج في فصل الصيف:
إنه فصل الصيف, وقت الخروج بفساتين صيفية رقيقة, و تتميزي بجديلة فوضوية, و ارتشفي بعض الشاي المثلج!

هل بالإمكان أن تفكري بطريقة أفضل لقضاء اليوم؟ لا يمكنني او لا أستطيع التوقف على الحصول على وصفات الشاي المثلج المفضل لدي, أم هذا فعل سيء يا فادية ؟! هذه أفضل الوصفات لتحضير الشاي المثلج و تسرفوا في شربه, و ترتشوه و تشاركوه هذا الصيف.
1- شاي مثلج مع الرواند:
من الناحية التطبيقية, فإن هذا ليس شاياً مثلجا, لكنه يحتوي على البوتاسيوم و فيتامين سي, و مذاقه كالشاي المثلج,لذا ضممته في قائمتي لأفضل المواصفات, كما أنها وصفة سهلة التحضير, فكل ما تحتاجيه عبارة عن 8سيقان من الرواند, مقطعة على شكل شرائح سُمكها 3 بوصة ,8 أكواب من الماء, 1/3كوب من السكر. اخلطي الرواند و الماء في وعاء كبير, و ضعيهم على النار للغلي. يترك على نار خفيفة لمدة ساعة, ثم يغلي السائل, و اضف السكر (حسب الذوق) كوني متأكدة من قلب السكر جيدا حتى يذوب,ثم دعيه ليبرد. و اضيفي الثلج فوقه (إنه شاي مثلج بعد كل شيء) و استمتعي!
2- شاي مثلج مع الفراولة و الريحان:
أعلمنعم بأن يبدو مزيج الفراولة و الريحان غريبا, و غير منعش, و لكن بمجرد أن تحاول أن تجريبيه, ستعلمين لماذا ضمنته لقائمتي لأفضل وصفات الشاي المثلج ,إنه جيد جدا, و فريد من نوعه! و سهل التحضير ايضا: اغلي 4 أكواب من الماء, ثم اضيفي 8 أكياس شاي و انقعيها لمده 5 دقائق, اغلي كوب من الماء و 3/4 من السكر في وعاء منفصل و حركيه حيدا حتى يذوب السكر, ارفعيه من على النار, ثم اضيفي أكواب من أوراق الريحان الطازجة و انقعيه لمدة 10 دقائق, ازيلي الأوراق ثم صب أكثر من 1 كيلو من شرائح الفراولة الباردة, و اضيفي الشاي, و الثلج, توصي مارثا ستيوارث العاملين بكيس صغير من الفستق, ومن أنا حتى أناقش؟ الجمع بين المذاقين رائع.
3- الشاي الصباحي:
أحب الشاي المثلج و عصير الليمون, و هذه احدى أفضل الوصفات لتحضير الشاي المثلج, ستحتاجين 4 أكياس شاي الأفطار الإنجليزية, 3 أكواب ماء, 1 كوب سكر,و 3/4 كوب عصير ليمون, اغلي الماء, اضيفي أكياس الشاي, و نقعيها لـ7دقائق و حركي عصير الليمون و السكر , تحريكا جيدا حتى يذوب السكر. و اضيفي الثلج . فهذا جيد جدا.
4- شاي الشمس العشبي:
أنا أحب, أحب شاي الشمس , و هذا واحد من أفضل وصفات الشاي المثلج التي وجدتها و هي تحتاج الطاقة الشمسية بدلا من الموقد, لتخمير الشاي! اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الشاي و اضيفي إما ليمون أو نعناع إلى ملعقة أو كيس شاي و ضعيها في جرة مليئة بـ2ليتر من الماء البارد, عرضيها إلى ضوء الشمس المباشر لمدة ساعتين, ثم ضعي الثلج. و ضعي عسل أو سكر حسب الرغبة.
5- الشاي المثلج ايرل غراي البرتقالي:
أعشق شاي ايرل غراي, لذا شعرت بسعادة غامرة عندما وجدت هذه الوصفة! المزج بين البرتقال و الخزامى رائع, منعش للغاية! احضري 4 أكواب من الماء اغليها, و انقعي فيه من 10 إلى 12 كيس من شاي ايرل غراي و قشر برتقالة واحدة لمدة 3 إلى 5 دقائق, صبّي محلول الشاي في إبريق كبير, ثم اضيفي 3/4 كوب من عصير البرتقال,1/4كوب من السكر, و حركيه حتى يذوب, اضيفي 4 أكواب من الماء البارد و الثلج لمدة ساعة, ثم قدميها. يمي يمي!
6- الشاي الأخضر و سبلاش المانجو:
و هنا مهرب استوائي بدون وكيل سفر! ببساطة انقعي 2 كيس شاي اخضر في كوب واحد من الماء المغلي لـستة دقائق, و صبيه في ابريق كبير, و اضيفي 2 كوب من شراب المانجو, و قلبيه جيدا, و دعيه ليبرد, ثم اضيفي له الثلج مع شرائح من المانجو كمقبلات (ليأكلونه عندما ينتهي الشاي) و استمتعي!
7- شاي مثلج بالليمون و العسل:
تستحضر اسم هذه الوصفة للشاي المثلج نسائم الصيف الباردة, أليس كذلك؟هناك تطور على الرغم من أن ذلك سيجعل هذه الوصفة مختلفة تماما عن أي من الوصفات الأخرى للشاي المثلج التي جربتها البابونج المجفف, هنا نبدأ. صبي 4 اكواب من الماء المغلي على وعاء مع 1/4 كوب من البابونج المجفف و 3 شرائح ليمون, غطيه و انقعيه لمدة5 دقائق, ثم قلبيه من العسل على حسب التذوق, ضعيه في الثلاجة حتى يبرد لمدة3 ساعات, ثم استمتعي بدون إزالة شرائح الليمون أو البابونج, هل واجهتك صعوبة في الحصول على البابونج المجفف؟ ابحثي في بقالة آسيوية في منطقتك.
الأن وقد رأيتم هذه القائمة التي تضم أفضل الوصفات للشاي المثلج, هل تشعر بأنك أكثر استعداد لصيف ساخن؟أنا متأكد من أنكم كذلك! أي من هذه الوصفات للشاي المثلج ستشربيها أولا؟أو لديك وصفة أخرى مفضلة للشاي المثلج لتشاركيها؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *