صحة ورشاقة

أشياء تفيد وتدمر صحتك في الوقت نفسه!

 أشياء تفيد وتدمر صحتك في الوقت نفسه!

أنثى




ترى دراسات جديدة يومياً تقريباً, تفيد بأن بعض العادات أو الأدوية قد تزيد من صحتك أو قد تدمرها واذا نظرنا عن كثب لهذه الدراسات نجد بأنها تناقض بعضها البعض, و أنثى تقدم لكِ بعضٍ منها:

1- تربية القطط في المنزل
تربية القطط في المنازل قد تؤدي إلى الإنتحار! فدراسة جديدة تفيد بان الطفيليات في الصندوق الخاص بفضلات القطة قد تحفز الميول الانتحارية في الدماغ البشري ولكن من جهة اخرى بعض العلماء يقول أن تربية القطط في المنازل قد تساعد في منع النوبات القلبية لمالكيها.

2- شرب القهوة
اثبتت الدراسات الحديثة أن شرب القهوة قد يحميك من الاصابة بسرطان الجلد
ومن جهة اخرى من الافضل نسيان القهوة اذا كنت تحاولين الحمل لأن دراسة حديثة اثبتت ان القهوة قد تفشل عملية التلقيح الصناعي للحمل

3- اتباع نظام غذائي منخفض الدهون

إن تناول الطعام المنخفض الدهون قد يسبب الغثيان و تقلب المزاج لدى النساء كما اثبتت دراسة حديثة ان النساء اللواتي لا يحصلن على دهون كافية في طعامهن غير سعيدات ويعانين في العمل وفي علاقاتهن الاجتماعية, ولكن من جهة اخرى اثبتت دراسة في عام 2009 أن النظام الغذائي منخفض الدهون قد ينزل من وزن متبعه وبذلك يصبح متبع هذا النظام أسعد.

4-العمل
اثبت استبيان حديث أن النساء اللواتي يعمل لساعات طويلة قد كسبن المزيد من الوزن ومن جهة اخرى اثبتت دراسة في عام 2006 ان الامهات العاملات يتمتعن بصحة افضل من الامهات الذين لا يعملن !

5- تناول فيتامين دال كمكمّل غذائي
أثبت العلماء أن تناول فيتامين دال بكميات كبيرة قد يمنع تكسر العظام لدى السيدات الكبيرات و من جهة اخرى فالحكومة توصي بعد تناول فيتامين دال كمكمل غذائي لان هذه المكملات الغذائية قد تسبب في تكون الحصى في الكليتين وكما ان ليس هناك دليل ثابت على فائدة تناولها.

6- تناول الكالسيوم كمكمل غذائي
بحث حكومي اثبت ان تناول الكالسيوم كمكمل غذائي قد يكوون الحصيات في الكلى ولكن علماء اخرون يعارضون هذا البحث ويعتقدون ان تناول الكالسيوم قد يساعدك لتعيش حياة اطول ويقولون أن هذا البحث معيب وقد سيء فهمه وانه من الواجب تناول اطنان من الكالسيوم كمكمل غذائي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *