جمال

6عادات تساعد في تطويل شعرك بشكل أسرع

6عادات تساعد في تطويل شعرك بشكل أسرع

أنثى




هناك عدة طرق لتجعل شعرك يطول بشكل أسرع، و سوف تشعرين بالحماس إذا علمتي بأنك لستي مضطرة لشراء منتجات باهظة الثمن، هذه الطرق تأخذ وقت لتظهر نتائجها لكن احفظيها واجعليها من ضمن عاداتك اليومية فهي عادات ترتبط بك وتصلح لك من شان شعرك وتجعله صحيا ولامعا ويطول بشكل أسرع..

  • ١- مساج الزيت الساخن

يظن الكثير أن عمل مساح للشعر بزيتك المفضل يطول الشعر ويقويه ، إذا لم تؤمني بهذه النصيحة فيكفي لهذه الطريقة بان تحفز الدورة الدموية في شعرك مما يجعل الشعر أكثر صحة وحيوية بالأضافه إلى أنها طريقه للاسترخاء كما أنها تحفز بصيلات الشعر على إنتاج الزيوت التي يحتاجها الشعر.

 

  • ٢-بياض البيض

يحتوي بياض البيض على نسبه عاليه من البروتين الذي يحتاجه الشعر ، يمكنك عمل قناع من بياض البيض لوحده أو مع ٣ملاعق من المايونيز لصحة الشعر ثم تغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ١٠ دقائق فقط ثم غسل الشعر بعده . قناع بياض البيض سريع ومفيد جدا للشعر ولايمكن الاستغناء عنه .شخصيا استخدمه لشعري المصبوغ فهو يقويه ويجعله لامعا وصحيا.

 

  • ٣-قصي أطراف شعرك بانتظام !!

نعم قصي أطراف شعرك مره أو مرتين كل ستة أشهر، منظر الإطراف التالفة يقصر من طول الشعر حتى ولو كان في الحقيقة طويلا، بالإضافة إلى إن الإطراف التالفة قد يمتد تأثيرها إلى كامل الشعر مما يحوله إلى شعر باهت ذو ملمس خشن ومهما عملتي من أقنعة وزيوت لن تفيد الشعر طالما كان متقصفا وتالفا..

 

  • ٤-اشربي الماء

الماء يجعل كل شي ينمو بسرعة، انه طريقه سريعة وطبيعيه لجعل شعرك ينمو بسرعة اكبر. إن شرب ٨ أكواب يوميا لن تجعل جسمك أفضل بل حتى شعرك سيصبح اقوى, والشعر القوي ينمو بسرعة..

 

  • ٥-تناولي البروتين

البروتين مهم لشعرك فهو يمده بالعناصر اللازمة والتي تساعده على النمو، تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين كاللحوم الحمراء والسمك والدجاج والبيض والمكسرات لتأخذي مايحتاجه جسمك وشعرك من البروتين..

 

  • ٦-تناولي فيتامين B

تناول الطعام الصحي واحده من أفضل الطرق لسرعة نمو الشعر بدون فيتامين Bسيكون الشعر جاف و يتقصف بسهولة، الفلفل والموز يحتويان على هذا الفيتامين ، وهذا يفسر لنا سر جمال الشعر الهندي لاحتواء طعامهم على الفلفل !!

لكي ينمو الشعر بسرعة وبشكل صحي ولامع يجب علينا إتباع هذه النصائح فمنها مايركز على الاهتمام الخارجي بالشعر سواء باقنعه أو زيوت وقص دوري ومنها مايركز على الاهتمام الداخلي وذلك بتغذية الشعر بما يحتاجه من فيتامينات وبروتينيات وماء .


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “6عادات تساعد في تطويل شعرك بشكل أسرع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق