جمال

علاج حب الشباب للبشرة الجافة

علاج حب الشباب للبشرة الجافة

 أنثى




حب الشباب يمكن ان يصيب جميع انواع البشرة بما في ذلك البشرة الجافة … ربما تبدو هذه المفارقة مفاجئه لكثيرين بسبب ارتباط حب الشباب عادة بالبشرة شديدة الدهنية .  ويعود السبب في ظهور حب الشباب في البشرة الجافة عادة ان الجلد يصبح جافا جدا لذلك يقوم بإفراز الزيوت للتعويض وتتسبب هذه الزيوت في سد المسام مما يؤدي الى ظهور حب الشباب المرتبط  بالبشرة الجافة . ولان علاجات حب الشباب التقليدية تعتمد  بشكل اكبر على تجفيف الدهون وبالتالي ترك البشرة متهيجة لذلك فهي ليست بخيار جيد لذوي البشرة الجافة . ولحسن الحظ فهناك العديد من الطرق لعلاج الحبوب في البشرة الجافة بدون استخدام  هذه المنتجات الكيميائية القاسية .

علاج حب الشباب للبشرة الجافة

  • التنظيف بالزيت :

عادة ما تتحسس البشرة الجافة من الصابون والمنظفات المختلفة خاصة تلك المخصصة للبشرة المعرضة لحب الشباب او الدهنية . ولحسن حظ اصحاب هذه البشرة ان بإمكانهم تنظيفها بفاعلية باستخدام مزيج من زيت الخروع و زيت الزيتون . وان كان يبدو من غير المنطقية استخدام الزيت لتجنب ظهور الحبوب فان هناك بعض انواع الزيوت لا تسد المسام ( non-comedogenic oils) وعند استخدامنا لها فانها تلتصق بالزيوت والاوساخ في الوجه وعند ازالتها تزيل هذه الشوائب وتنظف المسام وبالتالي تمنع ظهور الحبوب .

ولاستخدام الزيت لتنظيف الوجه امزجي نصف ملعقة من زيت الزيتون مع ربع ملعقة من زيت الخروع ودلكي بها وجهك بلطف لمدة دقيقتين الى ثلاث دقائق ثم انقعي منشفة في ماء دافيء او حار وضعيها على وجهك بعد عصرها  واتركي الابخرة المتصاعدة منها تفتح مسام الوجه وبعد ان تبرد قومي  بإزالة و غسل ما تبقى من الزيت .

  • استخدمي زيت شجرة الشاي بدلا من المركبات المجففة مثل (Benzoyl Peroxide) :

يعتبر البنزويل بيروكسيد احد الكريمات الطبية المعروفة لعلاج حب الشباب ولكنها قد تكون قاسية جدا اذا استخدمت على البشرة الجافة ولحسن الحظ فان زيت شجرة الشاي سيكون فعالا بنفس درجة البنزويل بروكسيد ولكنه لن  يتسبب  في جفاف وتأجيج البشرة الجافة او الحساسة . ويتواجد على هيئة كريم او زيت مركز او مرهم ويتوفر  في اغلب محلات الاطعمة الصحية او على الانترنت .

 تأكدي قبل استخدامك للزيت المركز ان تقومي بتخفيفه اولا وذلك باستخدام قطعة قطن مبللة  اضيفي اليها ثلاث او اربع نقاط من الزيت وامسحي بها على مناطق الحبوب بوجهك .

  •   رطبي بشرتك يوميا :

حتى اصحاب البشرة الجافة التي تحتوي على حبوب يحتاجون الى ترطيب بشرتهم بشكل يومي لان البشرة عندما تكون رطبة بشكل صحي سيصبح الزيت في البشرة متوازنا  مما يؤدي بدوره الى التقليل من فرصة ظهور الحبوب . فاذا كنت ِمعتادة على استخدام المرطبات الثقيلة التي تحتوي على زيوت  فهذا من شانه  يزيد من امكانية ظهورها . بدلا من ذلك استخدمي المرطبات الخالية من الزيوت او اللتي تحتوي على زيوت لا تسد المسام  و بعد تنظيف الوجه ومعالجة الحبوب بزيت شجرة الشاي ضعي كمية قليلة من مرطب خالي من الزيت على بشرتك ودلكي به وجهك بلطف حتى يتم امتصاصه بشكل كامل .




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *