جمالصحة ورشاقة

دلّعي بشرتك ودلليها بعشرة أغذية!

دلّعي بشرتك ودلليها بعشرة أغذية!

أنثى




يقول المثل الانجليزي “انت,, ما تأكل” فبشرتك الخارجية تعكس دائماً حالتك الصحية الداخلية, فالغذاء المتوازن يمنحك بشرة أكثر إشراقا وتألقاً ومع نظام غذائى جيد يمكنك بسهولة الحصول على ذلك, لذلك إليكِ ١٠ أغذيه تساعدك للوصول للبشرة التي تحلمين بها.
1- الأفوكادو
فاكهة وفيرة بالزيوت الأساسية وفيتامينات (ب) المعقدة التي تغذي البشرة، من الداخل والخارج. وخاصة النياسين (فيتامين B3) المهم لصحة الجلد، و هذه الفاكهة تحتوي على الكثير من ذلك, فالنياسين، مضاد للالتهابات الجلد، يهدئ البشرة من التهيج والإحمرار.
2- المانجو
تحتوى على أكثر من 80٪ من الاحتياجات اليومية من لفيتامين (أ) الذي يحافظ على خلايا الجلد و يعمل على إصلاحها ،ونقص هذا الفيتامين يؤدى الي جفاف البشرة, ويعتبر ايضاً مضاداً للأكسدة، ومحارب للشيخوخة المبكرة للجلد.
3- اللوز
من المكسرات المفيدة للبشرة فهو يغطي 150٪ من حاجتك اليومية لفيتامين (هـ)، فهو غني بالزيوت اللازمة لترطيب الجلد من الجفاف، وأيضا يعمل كمضاد للأكسدة التى تحمي الجلد من التلف والشيخوخة المبكرة.
4- الجبن الأبيض
كما الألبان ومشتقاتها مفيدة للعظام لإحتوائها على الكالسيوم وخصوصا للسيدات, من جهة فإن السيلينيوم في الجبن الابيض معدن أساسي كمضاد أكسدة و يعمل على الحماية من سرطان الجلد ومحاربة قشرة الرأس.
5- الكرز
على الرغم من صغر حجم هذه الثمرة إلا ان حبة واحدة منها تزود الجسم بما نسبته 100٪ من فيتامين( ج)، والذي كما هو معروف دوره كمضاد للأكسدة، و محاربة تلف الجلد و التجاعيد, كما أنها تلعب دوراً محورياً في إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الهيكلي في جلدك.
6- المحار
من أهم و أقوى الاغذية للبشرة, فهو يحارب البثور وحب الشباب بسبب انه متجر متنقل بالزنك.
7- البطاطا المشوية
على النقيض من البطاطس المقلية المليئة بالدهون والضارة بالجسم، فإن البطاطا المشوية جيدة لبشرتك، فهي تغطى حوالي 75٪ من حاجتك من النحاس اليومية اللازمة لإنتاج ألياف الإيلاستين التي تدعم الجلد.
8- الفطر
الفطر غني بالريبوفلافين وفيتامين( ب) وهي من المعادن والفيتامينات الحيوية لبشرتك والتى وتشارك فيتامين بي2 (فيتامين B2) في إصلاح وصيانة الأنسجة، وتحسين عيوب البشرة بواسطة المساعدة في عمليات ترميم الجلد بعد التعرض الحروق أو الجروح، أو الخضوع لعملية جراحية.
9- زيت بذور الكتان
ليس سرا أن أوميغا 3S مهمة جداً للبشرتك، ولكن هل تعلمين أن زيت بذور الكتان هي واحدة من أفضل المصادر للأحماض الدهنية الأساسية التى تساعد في تخفيف ظهور الرؤوس السوداء وتنشيط المسام لمنع تكون حب الشباب؟
10- جنين القمح
غذاء جنين القمح مصدر جيد للبيوتين، هذا الأمر يعد حيويا لصحة الجلد ، فنقص البيوتين يسبب التهاب الجلد وجفافه ومن ثم ظهور القشور البيضاء على البشرة .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *