جمال

قاومي مشاكل بشرتك في الشتاء

قاومي مشاكل بشرتك في الشتاء

بشرتكِ الجميلة سيدتي تتطلب منك تكييفها مع جميع فصول السنة، خصوصاً في فصل الشتاء الذي يحتمل أن يسبب خشونتها ويدمرها, وغالباً تتحول البشرة في فصل الشتاء إلى  جافة, مقشرة,  ذات بقع حمراء صغيرة,, وذلك سبب كاف ليدفع أي شخص للعيش في المناطق الاستوائية!




لكن بإمكانك سيدتي أن تعالجين مشاكل بشرتكِ في فصل الشتاء إذا تعرفتِ على أهم الخطوات و الحلول للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء.
بشكل عام .. العناية ببشرتكِ في الشتاء يجب أن تكون مكثفة أكثر مما اعتدتِ عليه في الأيام السابقة وعليك أن تقومين بكل ما بوسعك من أجل حماية بشرتك في هذا الموسم البارد الجاف .

الترطيب .. ثم الترطيب .. ثم الترطيب
ترطيب البشرة هو الطريقة الأولى والمثلى لمكافحة جفاف بشرتكِ خلال فصل الشتاء .. يتوفر في المتاجر العشرات من مرطبات الجسم الرائعة, وكذلك المخصصة لبشرة الوجه, واستخدامها مع بعضها البعض يعطي نتائج جيدة. كما أن مرطبات الوجه تحتوي على مواد إضافية مضادة للأكسدة و معززة بالكولاجين الذي يساعد على مكافحة علامات الشيخوخة .. اختاري نوع مرطب الوجه الذي يناسب بشرتك (الجافة، المركبة ، الدهنية أو الحساسة) وكذلك اختاري مرطب مختلف بمركب ذات كثافة عالية لبشرة الجسم ليكون حاجزاً جيداً بين بشرتك وبين الطقس, واعلمي سيدتي أن المرطبات تعمل بشكل أفضل حين تضعينها على بشرتك وهي رطبة قليلاً بعد الاستحمام مباشرة.

كريم الوقاية من الشمس
واقيات الشمس لا تقل أهميتها في فصل الشتاء, كما هو الحال في فصل الصيف .. في الواقع، أن الثلوج والجليد تعكس أشعة الشمس, لذا فأنت تتعرضين لأشعة الشمس مرتين بنفس الضرر, استعملي كريم واقي للشمس لا يقل معامل الوقاية  عن +15 وضعي الكريم قبل التعرض لأشعة الشمس ب30 دقيقة, و كرري وضعه إن كنت تمارسين نشاطاً جسدياً في الشمس أو أن كنتِ ستكونين في الخارج لمدة طويلة, وإن كنتِ ترغبين الحصول على حماية فائقة من أشعة الشمس فاستعملي كريم واقي ذا قوام كثيف لتحصلي على الترطيب والحماية المرجوّة.

ترطيب الجو
هواء الشتاء يميل إلى كونه جافاً..وفور تشغيلك للتكييف الدافئ في منزلك سوف تعرضين بشرتك للأسوأ, كمشكلة الحكة الجلدية .. لكن باستطاعتك تخفيف ذلك باستعمال مرطبات البشرة, وزعي علب صغيرة من كريمات الترطيب في منزلك ليتسنى لك استعمالها أينما تكونين فهي غير مكلفة وعلى الأقل في غرفة نومك, ضعي جهاز ترطيب الجو في غرفة نومك فخلايا بشرتك تتجدد أثناء النوم, بالإضافة إلى أن ذلك يساعدك على النوم بشكل أفضل.

مكملات زيت بذور الكتان
بذور الكتان مشبعة بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تقوية وصحة أغشية الخلايا, وهو جزء هام من صحة الجلد.. تناولي 1-2 ملاعق طعام من زيت بذور الكتان يومياً و احتفظي بها في الثلاجة فمذاقها سيبدو ألذ، لكن إن كنتِ لا تتقبلين فكرة شرب الزيت فأن بإمكانك تناولها في شكل كبسولة, ستجدينها متوفرة في متاجر بيع المكملات الغذائية والفيتامينات.

تقشير الجسم 
اعلمي سيدتي أن التقشير هو من أهم سبل العناية بالبشرة أثناء فصل الشتاء..يجب عليك استعمال مقشر لطيف لجسمك أثناء الاستحمام مرة إلى مرتين أسبوعياً..فالتقشير يزيل الجلد الجاف المتقشر الذي يتراكم على جسمك .. ويمنحك بشرة ناعمة حريرية ..كما يساعد بشرة جسمك على امتصاص الكريمات المرطبة بشكل كامل, فضلاً عن الشعور النعومة  الذي ستنعمين به.

حماية الشفاه المتشققة
شفتاك لا تحتوي على غدد دهنية لتحافظ على ترطيبها!! لذا من المهم جداً أن تحافظين عليها.. استخدمي كريم شفاه بشكل دائم, واحذري لعق شفتيك فذلك يزيدها سوءاً ويجففها بسرعة أكبر, لذا عودي نفسك على تجاهل الرغبة في لعقها, وتأكدي بأن استعمالك لمرهم شفاه بدون نكهة سيساعدك في ذلك.

تجنبي التقشير الكيميائي القاسي والأقنعة
التقشير الكيميائي و الأقنعة بإمكانها أن تزيل كمية كبيرة من دهون وجهك, لذا اجتنبي المبالغة في عملها في شهور الشتاء, واستبدليها باستعمال الأقنعة ذات الترطيب العميق بدلا من الأقنعة الطينية, وتجنبي أي مستحضر جلدي يحتوي في تركيبه نسبة كحول.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *