صحة ورشاقة

العناية بثقوب الأذنين

تعشق الإناث تزيين أذنيها بالأقراط, وحين تثقبين أذنيك سيدتي هناك أمور يجب اتباعها, يجب عليك القيام ببعض الخطوات لكيفية العناية بثقب الأذن الجديد, إليك بعض النصائح/




1-استعملي الأعواد القطنية  مغموسةً في مطهر لتنظيف الثقبين والقرطين والمكان المحيط بهما مرتين يومياً على الأقل.. ومن الأفضل لك الامتناع عن لمس أقراطك, و إذا احتجت لذلك فاغسلي يديكِ أولاً.
2-إن شعرت بألم  في الثقب, فتناولي مسكناً مثل بروفين أو أدفيل, فهي تساعدك على تخفيف الألم و تسكن الانتفاخ.
3-يجب على الممرضة التي قامت بثقب أذنيك أن توصيك باستعمال مطهر مخصص ( خالٍ من المواد الكيميائية ) لتستخدميه مرتين يومياً لمدة 6-8 أسابيع وعند الضرورة, احذري تنظيف ثقبي أذنيك أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في اليوم, فإن ذلك سيؤدي حتماً إلى جفافها, بإمكانك استعمال المادة الكحولية المستخدمة في الجراحة أو أي دواء آخر مخصص للتعقيم.
4-إن رغبتي بعمل الحمام الملحي الدافئ يوميا لعدة أشهر, فاشطفي أذنيك بمياه نظيفة بعد الحمام مباشرة, ضعي 1/8 ملعقة طعام صغيرة لكل 8 أونصات من الماء, لا تستعملي ملح الطعام لأنه يحتوي على اليود, واشتري الملح المخصص لعمل الحمام, ومع ذلك، يعتبر هذا كله ليس ضرورياً.
5-أثناء استحمامك, اشطفي أذنيك ومكان الثقبين مباشرة إذا لامسها غسول الجسم  أو الشامبو الذي تستعملين.
6-لا تنامي على جانبيك, بالتأكيد ذلك لن يكون سهلاً عليكِ وسوف يستغرق بعض الوقت لتعتادي الوضع الجديد, بدءاً من يومين إلى شهر أو شهرين لتعودي إلى النوم على جانبيك كسابق عهدك, تأكدي من نظافة غطاء سريرك واستخدمي خدعة الفانيلة القطنية ( تي- شيرت) فقط قومي بتغطية وسادتك كل ليلة بفانيلة  نظيفة واستبدليها في الغد.
7-إن كنتِ محجبة، فحاولي التخفيف من لف الوشاح لأن الضغط الزائد على الأذنين يسبب ألآم مضاعفة على الثقبين الجديدين, و حاولي ارتداء الأوشحة الخفيفة ولفها بطريقة لا تسبب ضغطاً على أذنيك, تجنبي ارتداء ذات الوشاح مرتين دون غسله.
8-إذا شعرت بتعافي في ثقبي أذنيك والذي ستشعرين به غالباً بعد ستة إلى تسعة أسابيع, سيكون بإمكانك استبدال أقراطك الطبية بوضع أقراط أخرى صغيرة .
9-إذا شفيت أذنيك تماماً، يمكن تجربة ارتداء المجوهرات, وتذكري أن تعقمي أقراطك دائماً كي لا تتعرضي للعدوى, واستبدليها بين الفينة والفينة بالأقراط الطبية التي بدأت بارتدائها, في حين شعرتِ بتورم أو حكة سارعي بتعقيمها وتطهيرها ووضع المرهم الطبي الملائم إلى أن تختفي تلك الأعراض.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *