سعوديات

نادين ” وهــــلأ لـويــن “

نادين " وهــــلأ لـويــن "
نادين

فاز فيلم المخرجة اللبنانية  نادين لبكي ” “وهلأ لوين؟” جائزة” الوهر الذهبي” للفيلم الروائي الطويل  في الدورة الخامسة من مهرجان وهران للفيلم العربي في الجزائر.

وقد منحت هذه الجائزة الكبرى التي تترافق مع مكافأة مالية قدرها 50 الف دولار لجنة تحكيم ترأستها التونسية فاطمة بن سعيدان، وفاز الفيلم اللبناني بجائزتي افضل سيناريو وافضل ممثلة ايضا بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.




وشارك في المسابقة الرسمية 12 فيلما طويلا و23 فيلما قصيرا. اما جائزة افضل فيلم قصير فكانت لفيلم “حياة قصيرة” للمخرج المغربي عادل فاضلي الذي حصل على مكافأة مالية قدرها 30 الف دولار.

وكانت جائزة افضل اخراج من نصيب المخرج المصري خالد يوسف عن فيمله “كف القمر” فيما كانت جائزة افضل ممثل من نصيب ابراهيم البقالي ولطفي صابر (المغرب) في فيلم “ماجد” لنسيم عباسي.

ومنحت جائزة افضل ممثلة الى كلود باز مصوبع لدورها في فيلم “وهلأ لوين؟”.

وقد منحت تنويهات خاصة الى فيلمي “اسماء” للمخرج المصري عمرو سلامة و”الاندلس مونامور” للمغربي محمد نظيف على صعيد الافلام الروائية اطلويلة “وبهية ومحمود” للاردني زين ابو حمدان و “حنين” للفلسطيني اسامة بواردي و “الجن” للجزائرية ياسمين شويخ و”بيب” للمصري هيثم صقر.

اما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فذهبت الى “ديما براندو” للمخرج التونسي رضا الباهي في فئة الافلام الروائية الطويلة و “حواس” للمخرج الفلطسيني محمد رمضان في فئة الافلام القصيرة.

وفي العام 2010 ذهبت جائزة “الوهر الذهبي” لافضل فيلم روائي طويل الى “النخيل الجريح” للتونسي عبد اللطيف بن عمار.




اظهر المزيد

1 thought on “نادين ” وهــــلأ لـويــن “”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *