جمال

٧ خدع تعالج جفاف بشرتك!

٧ خدع تعالج جفاف بشرتك!

قد يكون من السهل العثور على بعض الطرق لتعالجي بشرتك ولكن السؤال هنا , هل ستكون مُجدية؟ مع قدوم الشتاء ستتأثر بشراتنا بكل أنواع الجفاف! لذا ان كانت لديك تلك البشرة الجافة اتّبعي الطُرق التالية لتعالجيها بكل سهولة و بكل سرعة:




1-استخدمي مرطّب يومي
خذي بعين الاعتبار نوع المرطب الذي تستخدميه فهو مهم جداً, تجنبي ذلك المرطّب الذي لا يتغلغل داخل بشرتك, جربي “أولاي” للترطيب اليومي فهو المفضل للكثيرات حيث أنه رائع في ترطيب أعماق البشرة.

2-تناولي كمية جيدة من الماء
من الأرجح أنكِ سمعتِ لحاجة الجسم لـ ٨ أكواب من الماء يومياً، لذلك ستكون هذه طريقة مُجدية لمعالجة جفاف البشرة.. شرب الماء ليس مفيداً فقط للصحة العامة، لكنه أيضاً يساعد في ترطيب البشرة.

3-استعملي واقي ضد أشعة الشمس
هذا بالطبع ليس مهماً فقط في الصيف، ولكنه مهم طوال العام.. فاستعمال الواقي طريقة عظيمة لمعالجة الجفاف, استعمليه يومياً و ستشعرين بتحسن وسييدأ جفاف بشرتك يخفّ يوماً بعد يوم.

4-تلافي تبلّل شراباتك وقفازاتك
طالما كانت بشرتك جافة فلابد بأن تضعي بعين الاعتبار أن البَلَل من أهم الأمور التي يجب عليك تلافيها.. اذا كنتِ في خارجة بجو ممطر او مثلج لابد أن تبذلي جهدك حتى لا تبتلّ قدميك أو يديك، فهذا سيجعلها عرضة أكثر للجفاف فيما بعد.. غيري شراّباتك، قفازاتك، أو ملابسك حالما تتبلّل بسرعة.

5-استخدمي جهاز ترطيب المنزل
جربي اقتنائه فهو يضفي رطوبة للهواء والذي بدوره سيضفي رطوبة لبشرتك.. هذه طريقة عظيمة لمعالجة جفاف بشرات كل أفراد المنزل سوياً !

6-نظّمي فترات التقشير
وهنا يُقصد بالتقشير الخاص ببشرة الوجه.. حينما تكون بشرتك جافة لن ترغبي بتقشيرها أو وضع قناع مزعج أو استعمال (تونك) يحوي على مادة كحولية.. الذي سيشعرك بالفرق هو استعمال منتجات ترطيب عميقة وقناع طيني.

7-تحمّمي بماء فاتر
الحمام شديد السخونة قد يشعرك بالراحة، لكنه في الواقع هو المسؤول عن تكسير المواد الدهنية في جدار البشرة، والذي بالتالي سيعرّض بشرتك لفقد المزيد من رطوبتها.. إذا رغبتي بحمام ساخن فاختصري مدته، أو حاولي أن تستخدمي ماء فاتر.

قد تكون لديك طرق أكثر وأفضل من هذه السبع طرق، شاركينا !

كُتب بواسطة : منى زوين


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *