سعوديات

عيناكِ .. ماذا تقول عن صحتك؟

عيناكِ  .. ماذا تقول عن صحتك؟

بمجرد أن تلقي نظرة مباشرة في عين شخص ما .. من الممكن أن تبوح عينيه بصدق هذا الشخص أو لا تبوح بشيء، ولكن العينين بإمكانها أن تخبركِ عن بعض الحالات الصحية كالكولسترول، أمراض الكبد، أو السكري, فقط إذا كنت تعرفين عم تبحثين فيهما!
يقول طبيب العيون آندرو أيواتش ” العين هي النافذة الفريدة إلى الصحة, ويضيف ” إنها المكان الوحيد في الجسم التي نستطيع أن نرى من خلالها الشرايين والأوردة والأعصاب ( العصب البصري ) بدون إجراء عملية جراحية ”
إن شفافية العين هي ما تفسر لكِ سهولة التشخيص المبكر لأمراض العيون الشائعة بالفحص العادي للعين مثل المياه الزرقاء (الجلوكوما) إعتام عدسة العين، و الضمور البقعي.
يقول أيواتش ” لسوء الحظ، أصبح الناس مشغولون في أعمالهم ويؤجلون فحص عيونهم ناهيك عن انشغالهم الدائم عن الفحوصات الطبية الضرورية الأخرى, لذا أصبح أطباء العيون يكتشفون مشاكل صحية أخرى لمرضاهم، كإصابتهم بداء السكري وضغط الدم العالي, ويضيف ” إن الناس كمقدمي الرعاية، يقلقون إزاء الآخرين المحيطين بهم ، بينما يهملون الاهتمام بأنفسهم ” نعم هذه النافذه البصرية التي تشاهدين منها كل العالم, لذا اهتمي بهم واحرصي على فحصهم بشكل دوري! فالآن العالم بإمكانه مشاهدة ما بداخلك من عينيك!





Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *