سعوديات

“سعودية وافتخر”

"سعودية وافتخر"

دشنت عمادة الدراسات الجامعية بجامعة أم القرى يوم الثلاثاء الماضي ملتقى المرأة السعودية تحت مسمى ” سعودية و افتخر “.
وقالت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة منى السبيعي، إن الملتقى يهتم بانجازات المرأة السعودية بشكل عام وانجازات طالبات جامعة أم القرى بشكل خاص، ورؤيته تتجسد في أن المرأة السعودية تعتز بعقيدتها وتملك القدرات التي تؤهلها لتحقيق  جميع طموحاتها بتميز وإبداع، كما يهدف الى توعية المجتمع بأهمية دور المرأة الريادي، و عرض مواهب وإبداعات الطالبات في مختلف المستويات، وتوجيههن نحو الطريق الأفضل لاستثمار قدراتهن وكيفية ربطها بحاجة سوق العمل؛ وذلك من خلال عرضها في معرض تعليمي منظم مصاحب للملتقى.
و اشتمل الملتقى على برامج و فعاليات تعليمية و ترفيهية يتخللها مجموعة من الفقرات المسرحية المختلفة، و عرض تجارب وانجازات مجموعة من السيدات السعوديات “كالدكتورة فاتن خور شيد والطالبة إيثار عبد الحليم والسيدة هدى مهدي والدكتورة سهلية اليماني….”.




التقت ( أ.ط ) على هامش الملتقى بالدكتورة سمية آل شرف أستاذ الصحة النفسية المحاضر بكلية الآداب والعلوم الإدارية التي ذكرت أن هذا الملتقي أبرز إمكانيات وقدرات الطالبات أنهن قادرات على تفعيل وإدارة ملتقيات علمية منظمة بشكل يبرز قدراتهن وتطلعاتهن المستقبلية.

و قالت الدكتورة سحر مدديين أستاذ الإدارة والتخطيط المحاضر بكلية الآداب والعلوم الإدارية، ان الملتقى جاء تعزيزاً  لمكانة المرأة في المجتمع السعودي، وخاصة صناعة القرار  كعضويتها في مجلس الشورى، لذا “حرصنا من خلال الفعاليات توجيه الأنظار الى قدرات الطالبات السعوديات المعتزات بهويتهم و دينهن، و كيفيه استثمارها على النحو الذي يخدم الدين والمجتمع والوطن.
وأجمعت طالبات مادة إدارة النشاط المدرسي على أهمية و دور مثل هذه الفعاليات و الفائدة الكبيرة التي جنتها أيدهن بالتعاون والتآزر لإظهار الملتقى والمعرض على الوجه المطلوب.

مكة: أشواق الطويرقي


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *