سعوديات

أغلى سباق خيل للنساء في العالم في أبو ظبي

 أغلى سباق خيل للنساء في العالم في أبو ظبي

تنظم العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد غد الخميس “أغلى سباق خيل (قدرة) للنساء في العالم” بجوائز مالية تزيد على مليون درهم إماراتي.
وأعلنت اللجنة المنظمة للسباق في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أنه سيشهد مشاركة 60 فارسة عربية من مختلف الدول ومنها البحرين وسلطنة عمان والكويت وسوريا ولبنان والمغرب والإمارات .
وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة، إن جوائز السباق مقسمة بين 800 ألف درهم توزع نقدا على الفائزات، بخلاف جوائز عينية قيمة.
وأضافت في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية أن هذه الجوائز الكبرى تجعل السباق أغلى سباق خيل (قدرة) للنساء في العالم.
و أوضحت أن السباق يحمل اسم “سباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات من دول الوطن العربي” وسيقام بمناسبة احتفالات الإمارات بعيدها الوطني الأربعين.
كما أن السباق سيقام على مسافة 100 كيلومتر واشترطت اللجنة أن تكون الفارسات المتنافسات من المحترفات ولسن هاويات، مشيرة إلى أنه سينطلق على مضمار قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في أبو ظبي، وينظمه مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية وهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ونادي أبو ظبي للفروسية.
ومن جانب آخر، أعلنت صوايا أن مهرجان “الشيخ منصور بن زايد” يعتزم تنظيم سلسلة سباقات خيول عربية للفارسات الهواة من مختلف الجنسيات، في تسع دول بأوروبا وأمريكا وأفريقيا وأستراليا.
وذكرت أن السباقات ستقام على مدار العام المقبل ، على كأس “الشيخة فاطمة بنت مبارك” للفارسات الهواة.
وأشارت إلى أن السباقات ستبدأ في ملبورن بأستراليا ثم تنتقل إلى أمريكا والمغرب وبريطانيا وألمانيا والسويد وبولندا وفرنسا ، وتنتهي بسباق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في تشرين ثان/نوفمبر 2012 .





Loading...


اظهر المزيد

2 thoughts on “أغلى سباق خيل للنساء في العالم في أبو ظبي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *