سعوديات

أغنى 20 أنثى في العالم ج1

أغنى 20 أنثى في العالم
أغنى 20 أنثى في العالم

أصدرت مجلة فوربس لائحة 2011 بأصحاب المليارات حول العالم وكان في هذه القائمة 102 من النساء, وذلك بارتفاع 89 عن 2010, حيث بلغت مجموع المليارات للنساء فقط مجتمعين في هذه القائمة حوالي 232 مليار دولار وبينما ورثت معظمهم هذه الثروات إلا أن امرأة واحدة فقط في هذه القائمة, هي التي حققتها بنفسها وبدأت ثروتها من الصفر, تعالي لنتعرف على العشرة الأولى/

كريستي والتن Christy Walton
كريستي والتن Christy Walton

1- الاسم/كريستي والتن Christy Walton




العمر/56 عاماً

الجنسية: أمريكية

حجم الثروة: 26.5 مليار دولار.

توفي زوجها في عام 2005 في حادث طائرة, تاركاً لها أضخم استثمار عرفته أمريكا في الطاقة الشمسية, فأصبح الجميع ينظر للثروة التي ورثتها, على أنها مسألة وقت وتتبدد, إلا هذه الأنثى التي لا تضيع الماكياج إلا نادراً أثبتت أن المستهترين بها على خطأ, ليرتفع سهم المجموعة 500% عن سعره في عام 2006, لتصبح أغنى أنثى على وجه الكرة الأرضية.

ليليان باتنكورت Liliane Bettencourt
ليليان باتنكورت Liliane Bettencourt

2- الاسم/ ليليان باتنكورت Liliane Bettencourt

العمر/ 88 عاما

الجنسية/ فرنسية

حجم الثروة:23.5 مليار دولار

رغم عمرها الكبير إلا أن أناقتها واضحة جداً, أليس كذلك؟

لا عجب في ذلك, فهي ورثت عن والدها شركة مستحضرات التجميل العملاقة, لوريال, لتصبح أغنى سيدة في فرنسا وثاني أغنى أنثى في العالم.

أليس والتون Alice Walton
أليس والتون Alice Walton

3- الاسم/  أليس والتون Alice Walton

العمر: 61 عاماً

الجنسية: أمريكية

حجم الثروة/ 21.2 مليار دولار

هذه الأنثى التي عرف عنها حب الخيول ومقارعة الرجال في التجارة, هي أخت جون والتون المتوفي في حادث الطائرة, زوج أغنى أنثى في العالم, لكنها ورثت من أبيها متحفاً لجسور الكريستال التي أسسها والدها, وتتملك النسبة الأكبر في أسواق وول مارت Wall mart الأمريكية, تلبس قبعة الكاوبوي كثيراً وتعيش في مزرعتها في تكساس, أكثر من مليون رجل (عدد الموظفين الرجال في وول مارت) يعرفونها بصرامتها ولا يتمنون مواجهتها, إلا أنها عرف عنها أيضاً روحها المرحة, إنها الثالثة والمميزة في قائمتنا.

أيرس فونتبونا Iris Fontbona
أيرس فونتبونا Iris Fontbona

4- الاسم/ أيرس فونتبونا Iris Fontbona

العمر/ 68

الجنسية: كراوتية

حجم الثروة/19.2 مليار دولار

هي الزوجة الثانية للملياردير أنطونيو لوكسك, الذي توفي بمرض السرطان عام 2005, تزوجها وهي في عمر الثامنة عشر, فسلبت عقله وقلبه, حتى أصبحت تدير المجموعة حتى أثناء حياته, وبعد وفاته, أصبحت تدير أموال العائلة ككل.

سوزان كلاتن Susanne Klatten
سوزان كلاتن Susanne Klatten

5- الاسم/ سوزان كلاتن Susanne Klatten

العمر/ 48

الجنسية/ ألمانية

حجم الثروة: 14.6 مليار دولار

ورثت حصة في BMW لصناعة السيارات من هربرت كواندت والدها الراحل الذي أنقذ شركة BMW من الإفلاس عام 1960 كما ورثت 50% من مصنع كيميائي لصناعة الأدوية وزادت نسبتها بعد ذلك لتصل إلى 100% , ورغم أنها عرفت بالاتزان وعدم التسرع والحكمة في اتخاذ القرارات التجارية, إلا أنها لم تكن ذلك لحياتها الشخصية, فقد عانت من مصيبة كبيرة عندما تعرضت لابتزاز من عصابة عرفت بابتزاز النساء, عندما هددوها بنشر شريط جنسي لها صور بفخ, إلا أن الشرطة النمساوية والألمانية تمكنوا من تخلصيها ولكن بعد أن سرق منها أكثر من 5 ملايين يورو, كانت جزء من الدفعة الكاملة, من مبلغ 14 مليون كانت ستدفعها للعصابة!

بريجيت رايزنك Birgit Rausing
بريجيت رايزنك Birgit Rausing

6- الاسم / بريجيت رايزنك Birgit Rausing

العمر/ 87

الجنسية/ سويدية

حجم الثروة/ 14 مليار دولار

عندما ترين أي علبة حليب معلبة بشكل آمن, وعندما ترين أي غذاء معلب بشكل صحيح, فاعلمي أن الفضل يعود لله ثم لهذه العائلة, التي سببت ثورة في عالم التعبئة والتغليف عام 1944, ولم يقتصر نشاط هذه الشركة على التغليف فقط, بل وصل لكل شيء في الاستثمارات, وعندما توفي زوجها جاد رايزنك, عام 2000, لم يكن ذلك مشكلة للجدة بريجيت, فلقد تشبعت طوال السنين الماضية من زوجها حتى أتقنت الإدارة فكانت هي وأبنائها الثلاثة, خير وريث لشركة التغليف العملاقة Tetra Laval, تقضي أكثر وقتها في القراءة وتدليع أحفادها, إلا أنها أنيقة جداً, ولا تتنازل عن الروج ولو لفترة بسيطة!

آن كوكس تشامبر Anne Cox Chambers
آن كوكس تشامبر Anne Cox Chambers

7- الاسم/ آن كوكس تشامبر Anne Cox Chambers

العمر/91

الجنسية: أمريكية

حجم الثروة/ 13.4 مليار دولار

عندما يبحث الرجال في أمريكا و أوروبا عن وسيلة لبيع سياراتهم, فلن يجدوا أفضل من موقع Auto Trader, فهم يدينون بالفضل بعد الله لهذه الأنثى! عرفت العز مذ نعومة أظافرها, فهي ابنة مؤسس شركة Cox “James M. Cox” الذي توفي عام 1957,  عرفت باتخاذ أصعب القرارات الإدارية في شركتها بدم بارد, لتدير باقتدار أكثر من 15 قناة تليفزيونه وأكثر من 86 إذاعة راديو!

سافيتري جيندال Savitri Jindal
سافيتري جيندال Savitri Jindal

8- الاسم/  سافيتري جيندال Savitri Jindal

العمر/ 61 عاما

الجنسية/ هندية

حجم الثروة: 13.2 مليار دولار

عشقها زوجها حتى الثمالة, فلم توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر عام 2005, ورثّها بالكامل شركة لصناعة الصلب , لها فقط, وترك لها حرية الإختيار ان كانت سوف تعطي أبنائهم أم لا, إلا أن زوجها لم يعشقها عبثاً, فهذه الأنثى الوفية سلمت لأبنائها الأربعة إدارة شركاتها, كملاك وشركاء في الشركة.

ابيجل جونسنAbigail Johnson
ابيجل جونسنAbigail Johnson

9- الاسم/ ابيجل جونسنAbigail Johnson

العمر/ 49

الجنسية/أمريكية

حجم الثروة: 11.3 مليار دولار

ربة المنزل الناجحة, وسيدة الأعمال الأنجح, برعت في التحليل الاقتصادي بنجاح, فلم يتأخر والدها بأن جعلها تمتلك معه شركة Fidelity العالمية للاستثمار وهي من أكبر شركات العالم في صناديق الاستثمار, لديها طفلان, يأخذون جل وقتها في بيتها, ولكن في مكتبها, فعيناها الزرقاوات تتجه لشاشة الأسهم.

جاكلين مارس Jacqueline Mars
جاكلين مارس Jacqueline Mars

10- الاسم/ جاكلين مارس Jacqueline Mars

العمر/ 71

الجنسية/ أمريكية

القيمة الصافية/ 10 مليار دولار

اسمها يصف شخصيتا بدقة مارس!! فمارس وسنيكرز وعلكة ريجلي, وأيضاً أغذية الحيوانات الشهيرة Pedigree, هي من نتاج هذه الأنثى الداهية, تصل مبيعات شركاتها إلى 30 مليار سنوياً, لكن بروحها المرحة, تقسم بأنها لم يزيد وزنها بسبب سنيكرز ومارس! بل هي من الغدة الدرقية.

إنتظري الجزء الثاني, فبقية القائمة تحمل معلومات مهمة وطريفة عن أغنى النساء في العالم.




اظهر المزيد

11 thoughts on “أغنى 20 أنثى في العالم ج1”

  1. جاكلين مارس 🙂
    تقسم بأنها لم يزيد وزنها بسبب سنيكرز ومارس! بل هي من الغدة الدرقية.
    تجنن لا والله انا السمنه من السنيكرز و ماعندي مشاكل بالغدة 🙁

  2. ياحيلها ابو هنوود على طبيعتهاا مره مافكرت ولا تصبغ شيباتاها

  3. اذكرو الله يناااس ترا غلبهن كبيرات فالسن لا يفطسن مرة وحده جميع

    ماشاء الله تبارك الله الله يرزقنا مثلهم ان شاء الله

  4. ﻣﺎﺗﻼﺣﻈﻮﻥ ﺍﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﻮﺭﻳﺜﺎﺕ ﻣﺎﺗﻮﺍ ﺍﺯﻭﺍﺟﻬﻢ ﺑﺤﺎﺩﺙ ﻃﻴﺎﺭﺓ ﻭﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﺴﻨﺔ 2005 !!!

  5. لما شفت العنوان فكرت انه الموضوع فيه حيوانات. ايش اغنى 20 انثى؟؟!!!!!

  6. والله من الصحه 88 سنه وذا شكله لونها من عجزااناا كان بقبرهاا الحين ولا على سريرها هبي تدير شرركه هع تف تووف الحين يفطسن وتقولون مني ههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *